الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 08:49, 06/11/2003
حياة

الشاي الأخضر يخفف خطر الإصابة بسرطان البروستات


الشاي الأخضر للوقاية من سرطان البروستات
توصلت دراسة أجراها باحثون إلى أن الاستهلاك اليومي للشاي الأخضر يخفف من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

وقال البروفسور كولن بينز من جامعة كورتن في بيرث (غرب أستراليا) لصحيفة (west australian ) إن باحثين صينيين قارنا حالات 130 صينيا مصابين بسرطان البروستات مع 274 آخرين لا يعانون من هذا المرض.

وأضاف أن النتيجة أظهرت أن خطر الإصابة بسرطان البروستات يتراجع ثلاث مرات لدى الرجال الذين يشربون الشاي يوميا مقارنة مع الرجال الذين لا يشربون الشاي.

وأوضح بينز أن الدراسة أظهرت أن فوائد الشاي ضد السرطان ترتفع مع ارتفاع كميات الاستهلاك ومدته لكن حتى الأشخاص الذين يشربون الشاي بكميات صغيرة يستفيدون أيضا.

وقام الباحثون الأستراليون بالاشتراك مع مستشفى هانغتشو (شرق الصين) المتخصص في معالجة أمراض السرطان بالاستعانة بصينيين في هذه الدراسة لأن عدد الذين يشربون الشاي في هذا البلد أكبر مقارنة مع دول أخرى.

وكانت تجربة أجراها الباحثون أنفسهم العام الماضي توصلت إلى أن استهلاك الشاي يؤدي إلى تراجع خطر الإصابة بسرطان المبيض لدى النساء. /نهاية الخبر/

في هذا القسم

توصلت دراسة أجراها باحثون إلى أن الاستهلاك اليومي للشاي الأخضر يخفف من خطر الإصابة بسرطان البروستات.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة