الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 15:19, 23/10/2003
علوم و تعليم

باحثون اسرائيليون : انواع معينة من المكسرات تقلل مخاطر الاصابة بازمات قلبية

القدس 23 اكتوبر/ توصل باحثون اسرائيليون الى ان انواعا معينة من المكسرات جيدة لصحة الانسان وقادرة على المساعدة فى تقليل خطر الاصابة بازمات قلبية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة جيروساليم بوست يوم الاربعاء.

قال التقرير ان الجوز والفول السودانى والمكاداميا والفستق واللوز والبندق وجوز البرازيل والكاجو والبيكان جميعها مفيدة فى ذلك -- فى حالة تناولها باعتدال.

وقد تم نشر هذه النتائج فى مقال كتبه د. مير بارام بمركز رابين الطبى ود. ياتزهل برنير بمستشفى مير فى العدد الاخير من مجلة انترنال مدسين ريفيو التى تصدر باللغة العبرية.

ذكر الباحثون ان هذه المكسرات تحتوى على فلافونيدات وارجينين وفيتامين ه ونحاس والياف وحمض الفوليك وجميعها عناصر تحافظ على سلامة القلب. وتوصلوا الى ان اضافة30 جراما من المكسرات فى النظام الغدائى اليومى بامكانه تخفيض مستويات الدهون الخطيرة فى الدم.

وقال التقرير ان الباحثين السابقين لم يدرسوا الانواع المختلفة من المكسرات ولكنهم بحثوا فى " المكسرات بصورة عامة". واضاف ان الدراسات المشتركة شملت عشرات الالاف من الرجال والسيدات الذين تتراوح اعمارهم ما بين 34 و84 عاما. (شينخوا)

في هذا القسم

القدس 23 اكتوبر/ توصل باحثون اسرائيليون الى ان انواعا معينة من المكسرات جيدة لصحة الانسان وقادرة على المساعدة فى تقليل خطر الاصابة بازمات قلبية، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة جيروساليم بوست يوم الاربعاء.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة