الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
تحقيقات
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 15:33, 13/09/2002
حياة

الثوم يحمي القلب من مضاعفات العمليات الجراحية


الثوم يحمي القلب من مضاعفات العمليات الجراحية
اكتشف أطباء متخصصون أن تناول الثوم النيئ قد يحمي القلب من التلف والمضاعفات الناتجة عن العمليات الجراحية.

وأوضح العلماء في المعهد الهندي للعلوم الطبية, أن من المهم تجديد تدفق الدم إلى القلب بعد الإصابة بنوبة قلبية, وذلك لتقليل التلف الذي تواجهه العضلة القلبية, ولكن مثل هذا التجدد قد يسبب أيضا تلفا أكبر بإطلاق الجزيئات الضارة التي تعرف بالشوارد الأوكسجينية الحرة المتلفة للأنسجة والخلايا, لذلك فإن تناول المواد القوية المضادة للأكسدة قد يساعد في التخلص من هذه الجزيئات قبل أن تؤذي الأنسجة, وتقليل التلف الذي يصيب القلب.

وفي دراستهم حول آثار الثوم في حماية قلوب الفئران الذي نشرته مجلة (علوم الأدوية) المتخصصة, لاحظ العلماء وجود مستويات عالية جدا من مضادات الأكسدة عند الحيوانات التي تناولت غذاء غنيا بالثوم, وكان التلف القلبي لديهم أقل كثيرا من المجموعة التي لم تأكل الثوم, مما يدل على أن الاستهلاك المنتظم للثوم النيئ منع تلف أنسجة القلب.

وأكد العلماء الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات حول الآثار الوقائية للثوم على البشر, مشيرين إلى أن له قدرة فريدة على إنقاذ حياة المرضى الخاضعين للجراحات القلبية.







في هذا قسم

اكتشف أطباء متخصصون أن تناول الثوم النيئ قد يحمي القلب من التلف والمضاعفات الناتجة عن العمليات الجراحية.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة