الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
تحقيقات
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 15:19, 13/05/2002
حياة

الزنك يخفف حالات الإسهال عند الأطفال

وجد العلماء في معهد ستاتينز سيرام في كوبنهاغن, أن العلاج بمكملات الزنك الغذائية يقلل من حدة أمراض الإسهال وشدتها ويقصّر المدة المرضية, لذلك يمكن اعتباره جزءاً مهما من البرنامج العلاجي المخصص لحالات إسهال الأطفال في الدول النامية على وجه الخصوص.

وقام الباحثون بدراسة حوالي 1800 طفل من الذكور والإناث يعيشون في نيبال, راوحت أعمارهم بين ستة أشهر وثلاث سنوات, تم إعطاؤهم أقراص الزنك وحدها أو الزنك مع فيتامين (أ) أو كبسولات تحتوي على السكر حتى الأسبوع الأول بعد الشفاء من الإسهال.

ووجد هؤلاء في دراستهم التي نشرتها مجلة (طب الأطفال) المتخصصة, أن أقراص الزنك نجحت في تقليل مدة المرض بين الأطفال, وبشكل عام أثبتت فعالية كبيرة في تقليل خطر حالات الإسهال الطويلة التي تستمر لأكثر من أسبوع, بنسبة 43 - 47%.

ولاحظ الخبراء أن الزنك كان أكثر فعالية عند إعطائه للأطفال بصورة مبكرة, كما يساعد في تقليل شدة الإسهال عند استخدامه مع الأدوية المضادة للجفاف, منوهين إلى أنه بالإمكان الاستعاضة بهذا العنصر عن المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية التي تستخدم بصورة غير مناسبة في الدول النامية، حيث يلقى أكثر من مليوني طفل حتفهم بسبب الإسهال سنويا.



في هذا قسم

وجد العلماء في معهد ستاتينز سيرام في كوبنهاغن, أن العلاج بمكملات الزنك الغذائية يقلل من حدة أمراض الإسهال وشدتها ويقصّر المدة المرضية, لذلك يمكن اعتباره جزءاً مهما من البرنامج العلاجي المخصص لحالات إسهال الأطفال في الدول النامية على وجه الخصوص.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة