الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
تحقيقات
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 14:40, 10/05/2002
حياة

الوجبات الخفيفة المتعددة تقلل الشهية والكوليسترول أيضا

من المعروف أن تناول عدة وجبات خفيفة يوميا بدلاً من التركيز على ثلاث وجبات كبيرة فقط, يساعد في السيطرة على الشهية وتقليل الحصص المتناولة من الطعام وإنقاص الوزن, ويضيف الباحثون البريطانيون فائدة أخرى لهذه الطريقة وهي أنها تساعد أيضا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية البريطانية إن نسبة الكوليسترول عند البالغين الذين يتناولون ست وجبات أو أكثر يوميا بصورة روتينية, كانت أقل مما هي عند الأشخاص الذين يتناولون وجبة واحدة أو وجبتين يوميا, بحوالي خمسة في المائة.

ويشجع الأطباء على تناول الأطعمة الصحية في هذه الوجبات الخفيفة مثل الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه أو لبن قليل الدسم أو ثمرة بطاطا مشوية, بدلاً من المنتجات الدسمة كالآيس كريم ورقائق البطاطا المقلية.



في هذا قسم

من المعروف أن تناول عدة وجبات خفيفة يوميا بدلاً من التركيز على ثلاث وجبات كبيرة فقط, يساعد في السيطرة على الشهية وتقليل الحصص المتناولة من الطعام وإنقاص الوزن, ويضيف الباحثون البريطانيون فائدة أخرى لهذه الطريقة وهي أنها تساعد أيضا في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة