الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
تحقيقات
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 09:46, 29/04/2002
حياة

تقليل الأكل يقي من الإصابة بسرطان الأمعاء

ينصح العلماء بأن تقليل كمية الطعام تقي من سرطان الأمعاء، إذ أظهرت الدراسات الأولية التي أجريت على الفئران أن الكميات القليلة من الطعام أو الوجبات الصغيرة من الأطعمة الصحية تمثل أفضل طريقة لحماية الأمعاء من السرطان.

فقد اكتشف الباحثون في معهد السرطان الوطني الأميركي أن ظهور بروز نسيجية في القولون -وهي الحالة المرضية التي تسبق السرطان- كان أقل بنسبة 60% عند الفئران المعرضة للسرطان التي تم إطعامها غذاء محدود السعرات أو غذاء غنيا بزيت الزيتون والخضراوات والفواكه مقارنة بالفئران التي تغذت على طعامها العادي.

وقال هؤلاء في دراستهم التي عرضوها في الاجتماع السنوي لجمعية الفسيولوجيا الأميركية إنه ينبغي على الأشخاص الذين يرغبون في تقليل مخاطر إصابتهم بسرطان الأمعاء والقولون عدم الإفراط في الأكل وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالخضراوات والفواكه والأحماض الدهنية المفيدة.

وكانت دراسات كثيرة أظهرت أن تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية يساعد في ضمان حياة صحية طويلة, وأن الوجبات الغنية بالخضراوات والفواكه والزيوت المفيدة تساعد في الوقاية من أنواع كثيرة من الأمراض والاضطرابات.

وقام الباحثون في دراستهم بإنتاج مجموعات من الفئران التي تملك مورثا جينيا يجعلها حساسة للإصابة بسرطان الأمعاء, وفحص ظهور البروز السرطانية في أمعائها بعد إطعامها أحد خمسة أنواع من الأغذية, إما غذاء عاديا لوحده أو مع رياضة متوسطة الشدة, أو غذاء عالي الدسم, أو غذاء محدود السعرات, أو غذاء غنيا بالخضراوات والفواكه وزيت الزيتون.

/نهاية الخبر/

في هذا قسم

ينصح العلماء بأن تقليل كمية الطعام تقي من سرطان الأمعاء، إذ أظهرت الدراسات الأولية التي أجريت على الفئران أن الكميات القليلة من الطعام أو الوجبات الصغيرة من الأطعمة الصحية تمثل أفضل طريقة لحماية الأمعاء من السرطان.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة