الصين
أعمال
رأي
عالم
علوم و تعليم
رياضة
حياة
تحقيقات
صور

  ردود
صوت القراء

    لمحة عن الصين
  الحزب الشيوعي الصيني و أجهزة الدولة
  رئيس جمهورية الصين الشعبية
  جيش التحرير الصيني الشعبي

  تعليمات
حول نحن
خريطة الموقع
وظيفة

تحديث في 09:35, 18/03/2002
حياة

وجبة الإفطار تبعد عنك التوتر والاكتئاب

إذا كنت تشعر بالكآبة والإحباط ويصفك الآخرون بالنكِد والممل, يرى باحثون في جامعة بريستول البريطانية أن بإمكانك التخلص من هذه الحالة بتناول فنجان من القهوة مع وجبة إفطار صحية.

فقد وجد هؤلاء بعد دراسة نوعية الغذاء ومستويات الكآبة والرضا عن الحياة عند 127 شخصا, أن الأشخاص الذين تناولوا إفطارا صحيا من الحبوب والرقائق (كورن فليكس) يوميا, كانوا أقل شعورا بالكآبة واليأس العاطفي, وأظهروا مستويات منخفضة من التوتر والقلق، مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا الإفطار يوميا.

وأشار باحثو بريستول في الدراسة التي سجلتها المجلة الدولية للتغذية وعلوم الطعام, إلى أن الذين واظبوا على تناول الإفطار كانوا أقل ميلا للتدخين وشرب الكحول من الذين لم يتناولوا الإفطار الصحي.

/نهاية الخبر/

في هذا قسم

إذا كنت تشعر بالكآبة والإحباط ويصفك الآخرون بالنكِد والممل, يرى باحثون في جامعة بريستول البريطانية أن بإمكانك التخلص من هذه الحالة بتناول فنجان من القهوة مع وجبة إفطار صحية.

     
بحث متقدم

 

 



حقوق النشر لصحيفة الشعب اليومية على الخط جميع الحقوق محفوظة